فكرة تدر 100 ألف دولار






بعدما اشتروا بيتهم الأول, واجه آل كوهين الأمريكيين مشاكل كيفية التعامل مع تجديد بيتهم وتصليح وترميم العيوب والمشاكل, وهم ملوا من انتقاء المقاولين بشكل عشوائي غير منظم من الإعلانات المبوبة, الذين منهم من اهتم وجاء ليقابلهم ثم اختفى, ومنهم من لم يهتم بالرد على اتصالاتهم. خطر للزوجة ديبرا فكرة مفادها أن معاناتهم تلك ليست قاصرة عليهم, وأنه بلا شك هناك آخرون يعانون مثلهم, وعلى الفور قررت إنشاء شركة متخصصة في علاج مثل هذه النوعية من المشاكل.

الموسوعة التعليمية موسوعة قصص نجاح واقعية قصص وعبر قصيرة
بعد استشارة المحامين ومستشارين الأعمال الناشئة, والتحدث مع المقاولين وشركات التأمين, قررت الزوجة تأسيس شركة هوم ريميديز المتخصصة في ترميم المنازل وتصليحها وتجديدها, متخذة من مدينة نيويورك مركزًا لها. بدأت ربة المنزل بقرض قدره 5 آلاف دولار وحاسوب وجهاز براق (فاكس) مستعمل لتطلق عملها الجديد. جاء رد الفعل من الزبائن سريعًا ومبشرًا, وفاق الإقبال التوقعات, ما جعلها تسدد القرض بعد ثلاثة شهور فقط, وبلغ إجمالي العوائد في العام الأول 30 ألف دولار.
اليوم, تعمل الشركة كمقاول وسيط يقدم خدماته لأصحاب المنازل التي بحاجة للترميم, وتقوم الشركة بتقييم كل منزل وتقرر ما يحتاجه من تصليح وترميم, ثم تختار له المقاولين المناسبين, ثم تتولى الإشراف على أعمالهم حتى الانتهاء. نموذج الربح يعتمد على تقديم تلك الخدمة مجاناً لأصحاب تلك البيوت, في مقابل تحصيل نسبة عمولة محددة من فاتورة كل مقاول مقابل خدماته.

حكمة : ليس هناك خطوة واحدة عملاقة تحقّق الإنجاز، إنّما هناك مجموعة خطوات صغيرة .


عملت الزوجة ديبرا في انطلاقة إنشاء شركتها قرابة 15 إلى 20 ساعة أسبوعياً, حتى انخفضت إلى 30 ساعة حاليًا, وأما مبيعات العام الماضي فلقد فاقت 100 ألف دولار في السنة, ويعود جزء من هذا الدخل إلى بيع ديبرا لكتيبات تدريبية تشرح طريقة البدء في نشاط تجاري مماثل لما تعمل فيه يعتمد على الوساطة.
موقع الشركة:

www.homereferralbiz.com/


http://www.educlopedia.com
زد دخلك واحتفظ بوظيفتك


الموسوعة المدرسية التعليمية